لبحث تعزيز التعاون في المجالات المشتركة وزير شؤون البلديات والزراعة يزور جمعية المهندسين البحرينية

لبحث تعزيز التعاون في المجالات المشتركة   وزير شؤون البلديات والزراعة يزور جمعية المهندسين البحرينية

14/07/2024

أكّد سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة، الدور الهام الذي تضطلع به جمعية المهندسين البحرينية في عملية البناء والتنمية التي تشهدها البلاد، منوهاً بالمشاريع المشتركة التي تجمع الوزارة والجمعية، باعتبارها شريكاً أساسياً لها، وذلك لما تمثله الجمعية من قطاع مهني هام، يشمل نخبة من المختصين والاستشاريين، ولما تمتلكه من تاريخ عريق في مهنة الهندسة.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها سعادته إلى مقر جمعية المهندسين البحرينية بالجفير، بحضور سعادة المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وكيل الوزارة لشؤون البلديات، وعدد من مسؤولي الوزارة، حيث كان في استقبالهم الدكتورة رائدة العلوي رئيسة جمعية المهندسين البحرينية، وأعضاء مجلس الإدارة.

ونوّه سعادته خلال الزيارة، بأهمية الدور الذي تلعبه جمعية المهندسين البحرينية في صقل مهارات وإمكانيات خريجي الهندسة في مملكة البحرين، داعياً المهندسين إلى ضرورة التفاعل مع فعاليات الجمعية وبرامجها.

كما بحث سعادته، عدداً من المشاريع الحالية والمستقبلية المشتركة ، بالإضافة إلى عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

من جانبها رحبت الدكتورة رائدة العلوي رئيسة جمعية المهندسين وأعضاء مجلس إدارة الجمعية، بسعادة وزير شؤون البلديات والزراعة ومسئولي الوزارة بهذه الزيارة لمقر جميعة المهندسين البحرينية “بيت المهندسين”، مشيدةً بالتعاون القائم بينهما.

وثمنت العلوي دعم وزارة شؤون البلديات والزراعة لكافة أنشطة وفعاليات الجمعية، معربة عن تطلعها لاستمرار هذا الدعم في المشاركة في المؤتمرات والمعارض القائمة التي تنظمها الجمعية.

وأكدت العلوي على أهمية التعاون القائم بين الجانبين، ودعم جهود الجمعية للارتقاء بمهنة الهندسة والقطاع الهندسي بمملكة البحرين، وذلك من خلال المشاركة في أنشطة وفعاليات الجمعية المختلفة لاسيما في الجانب التدريبي الذي نظمه مركز التدريب التابع للجمعية، والذي يعد مركزاً تدريبياً معتمداً محلياً ودولياً لتقديم برامج ودورات تدريبية احترافية تخصصية، تحقيقاً الأهداف المشتركة.

وعبرت العلوي عن شكرها لسعادة الوزير ومسؤولي الوزارة على ثقتهم في كفاءات وإمكانيات الجمعية وقدراتها للمساهمة في تنفيذ عدد من البرامج التي تطمح الوزارة لتنفيذها قريباً من خلال التنسيق والتعاون بين الجانبين.