في إطار مذكرة التفاهم مع الجامعة الأهلية… “المهندسين” تعلن عن منح دراسية كاملة ومخفضة لأعضائها وأبنائهم

في إطار مذكرة التفاهم مع الجامعة الأهلية…  “المهندسين” تعلن عن منح دراسية كاملة ومخفضة لأعضائها وأبنائهم

09/02/2023

أكدت الدكتورة رائدة العلوي رئيس جمعية المهنسين البحرينية على الدور الهام الذي تضطلع به مؤسسات التعليم العالي في مملكة البحرين في المسيرة التنموية الشاملة التي تشهدها المملكة والتي يأتي القطاع الهندسي أحد عوامل وأركان هذه المسيرة، مشيدة بالدور الذي يلعبه المهندس البحريني في نهضة وتقدم البلاد وتطوير مهنة الهندسة، مشيرةً إلى أهمية برنامج المنح الذي تتبناه الجمعية منذ إطلاقه في العام 1992م، والذي ساهم في تخريج مئات من المهندسين البحرينيين الذين رفدوا القطاع الهندسي بجهودهم وخبراتهم المقدرة.

وأشادت العلوي بمبادرة الجامعة الأهلية، بتقديم عدد من المنح الدراسية الكاملة المعفية من الرسوم السنوية لعدد من برامج الدراسات العليا والاستفادة منها اعتباراً من الفصل الدراسي الثاني من العام الأكاديمي 2022 / 2023م، وكذلك تقديمها تخفيضاً يصل لغاية 40 % من الرسوم الدراسية لعدد من برامج الدراسات العليا، بالإضافة الى تخفيضاً يصل إلى 30 % من الرسوم الدراسية لمعظم برامج البكالوريوس التي تقدمها الجامعة الاهلية. وهذه المنح والتخفيضات مخصصة لأعضاء جمعية المهندسين البحرينية او لأبنائهم اعتباراً من الفصل الدراسي الثاني من العام الأكاديمي 2022 / 2023. منوهة الى ان هذه المنح تأتي انطلاقا من مذكرة التفاهم التي وقعتها جمعية المهندسين البحرينية مع الجامعة الأهلية الهادفة الى تعزيز التعاون المشترك ونشر ثقافة الوعي التطوعي في المجتمع، ودعم وتعزيز الجوانب الأكاديمية والبحث العلمي المشترك.

من جانبه أكد البروفيسور منصور العالي رئيس الجامعة الأهلية على أن هذه المبادرة من الجامعة الأهلية تأتي ضمن مبادراتها والتزامها بالخدمة والشراكة المجتمعية في مملكة البحرين، وعملاً بمسئوليتها الاجتماعية، وتفعيلاً لمذكرة التفاهم بين الجامعة وجمعية المهندسين البحرينية التي تسعى بريادتها وخبراتها لنهضة قطاعنا الهندسي في البلاد وتطور مهنة الهندسة، مشيراً إلى المضي قدماً من جانب الجامعة في تعزيز التعاون مع الجمعية بما يساهم في تحقيق الرؤى والأهداف المشتركة بينهما.

وأشار البروفيسور العالي إلى استمرار الجامعة الأهلية، رائدة التعليم العالي الخاص في مملكة البحرين في تقديم منح دراسية وتخفيضاً في الرسوم السنوية لعدد من برامج الدراسات العليا والبكالوريوس لأعضاء وأبناء جمعية المهندسين البحرينية اعتباراً من الفصل الدراسي الثاني من العام الأكاديمي 2022 / 2023.

وكانت جمعية المهندسين البحرينية قد أعلنت ودعت أعضائها وأبناءهم ممن تنطبق عليهم شروط وأحكام القبول للبرامج الاكاديمية المطروحة من قبل الجامعة الأهلية الى التسجيل لهذه المنح لدى الجمعية. وتشترط الجمعية للراغبين بالاستفادة من هذه المنح هي أن يكون المتقدم بحريني الجنسية ولديه عضوية سارية المفعول في الجمعية، وأن لم يسبق له الحصول على درجة الماجستير، وأن يكون معدله التراكمي لا يقل عن 3.

ودعت الجمعية اعضاءها الراغبين في الحصول على هذه المنح سرعة التسجيل لدى الجمعية من خلال التواصل على البريد الإلكتروني الخاص بالمنح الدراسية في الجمعية sajeda@mohandis.org في موعد أقصاه ظهر يوم الخميس الموافق 26 يناير الجاري. حيث سيتم النظر في كافة الطلبات وتقييمها من قبل لجنة مختصة بهذه المنح في جمعية المهندسين البحرينية، فيما يمكن للمتقدمين للمنح الاطلاع على شروط القبول والتقديم من خلال الموقع الإلكتروني للجامعة الأهلية www.ahlia.edu.bh