«المهندسين» تكثّف جهودها للاحتفال باليوبيل الذهبي للجمعية

«المهندسين» تكثّف جهودها للاحتفال باليوبيل الذهبي للجمعية

15/03/2022

أعلن رئيس جمعية المهندسين البحرينية الدكتور ضياء عيدالعزيز توفيقي تكثيف الاستعدادات القائمة في الجمعية للاحتفال باليوبيل الذهبي للجمعية الذي سيقام تحت رعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات منتصف مارس الجاري، بحضور عدد كبير من المسؤولين والمعنيين بالقطاع الهندسي في مملكة البحرين ومسؤولي عدد من الهيئات الهندسية الخليجية والدولية.
وأشار توفيقي إلى أن احتفالية اليوبيل الذهبي لجمعية المهندسين البحرينية تتناول في مجملها مسيرة الجمعية خلال نصف قرن من العمل الجاد والمضني وهو ما أثمر عن تحقيق العديد من الإنجازات التي أسهمت في دعم النهضة التنموية والعمرانية الشاملة في البلاد، مؤكدًا أن الاحتفالية تتضمن عددًا من الفعاليات التي توثق مسيرة الإنجاز الهندسي خلال خمسين عامًا على تأسيس الجمعية كأول جمعية مهنية في البلاد وتسلط الأضواء على منجزاتها الكبيرة، إذ تأتي الاحتفالية الرئيسة في 15 مارس الجاري على رأس تلك الفعاليات، يليها المؤتمر الهندسي العام تحت شعار «نحو بيئة هندسية مستدامة ومستقبل هندسي واعد»، وذلك بذات المكان في 16 و17 مارس الجاري.
ولفت إلى بدء التسجيل المجاني لحضور هذا المؤتمر الذي يتحدث فيه نخبة من المتحدثين والمعنيين بالقطاع الهندسي من داخل وخارج مملكة البحرين، وهو ما يشكل أهمية كبيرة لكل المهندسين والعاملين في القطاع الهندسي في البلاد.
ودعا رئيس جمعية المهندسين البحرينية للمشاركة الجماعية الواسعة من الأعضاء والمهتمين في هذه الاحتفالية من خلال فعالياتها المتنوعة، ومنها المعرض المصاحب الذي يعرض مقتنيات وصور نادرة من أرشيف الجمعية وإنجازاتها طول الخمسين عامًا وعدد من الجهات الأخرى والمرتبطة بالعمل الهندسي قديمًا وحديثًا، من قطاعات مختلفة كالتنقيب عن النفط والاتصالات والمواصلات والكهرباء والماء.
وذكر أن المعرض سيكون مفتوحًا للجمهور في تمام الساعة الرابعة عصرًا يومي الأربعاء والخميس الموافق 16 و17 مارس 2022 في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.
وتنظم الجمعية أيضًا مسابقة النصب التذكاري التي سيتم الإعلان عنها خلال الاحتفالية، إضافة لذلك الإعلان عن الفائز في جائزة المهندس المتميزلجمعية المهندسين البحرينية.