“المهندسين” تشارك في الملتقى الهندسي الخليجي بمسقط

“المهندسين” تشارك في  الملتقى الهندسي الخليجي بمسقط

13/06/2022

شاركت جمعية المهندسن البحرينية في الملتقى الهندسي الخليجي في الملتقى الهندسي الخليجي و الذي عقد بمسقط في الفترة ما بين 20 – 22 مارس الجاري بوفد برئاسة الدكتورة رائدة العلوي الأمين المالي للجمعية والمهندس حبييب الجبوري مدير لجنة الأنشطة بالإضافة الى عدد من المهندسين أعضاء الجمعية  لحضور هذا الحدث السنوي.

هذا وقد افتتح معالي نصر بن حمود الكندي أمين عام شئون البلاط السلطاني بسلطنة عمان فعاليات الملتقى الهندسي الخليجي الثالث والعشرين بفندق قصر البستان بالعاصمة مسقط، حيث افتتح الملتقى بكلمة ألقاها المهندس فؤاد الكندي رئيس جمعية المهندسين العمانية، تبعتها كلمة للمهندس محمد علي الخزاعي الأمين العام للاتحاد الهندسي الخليجي والذي تقدم فيها بالشكر لجمعية المهندسين العمانية لحسن الضيافة وجودة تنظيم الملتقى الذي يعقد تحت عنوان “المهندس وتحديات الكوارث”.

كما شاركت الجمعية بورقة عمل تم تقديمها من قبل المهندس فريد بوشهري تحمل عنوان “التخطيط والاستعداد للكوارث”، وذلك من بين الأوراق العلمية التي تم استعراضها في جلسات الملتقى.

وقد تخلل حفل الافتتاح تكريم عدد من المهندسين الرواد من الهيئات الهندسية الخليجية حيث تم تكريم كل من المهندس جميل خلف العلوي والمهندس جواد جعفر الجبل من البحرين باعتبارهما م رواد العمل التطوعي، كما شاركت جمعية المهندسين البحرينية في المعرض المقام على هامش الملتقى.

وبلغ عدد البحرينيين المشاركين في فعاليات الملتقى سبعة عشر شخصاً، وقد تم على هامش أعمال الملتقى  تنظيم برنامج ترفيهي لهم من قبل المهندس حبيب الجبوري مدير لجنة الأنشطة بجمعية المهندسين البحرينية، وامتدت فعاليات هذا البرنامج بعد نهاية جلسات الملتقى حتى المساء، وستستمر جلسات وفعاليات وبرامج الملتقى حتى مساء اليوم الثلاثاء الموافق 22 مارس الجاري.

الجدير بالذكر أن الاتحاد الهندسي الخليجي قد تأسس في دولة الكويت في العام 1977م بدعوة ومبادرة من جمعية المهندسين الكويتية تحت مسمى (الملتقى الهندسي الخليجي) حيث تحول بعد ذلك إلى الاتحاد الهندسي الخليجي الذي يضم كل الهيئات الهندسية الخليجية.