20/05/2024

عقد اجتماعه الأول واستعرض خطته ولائحة حوكمته… إعادة تشكيل مجلس أمناء مركز تدريب “المهندسين” برئاسة توفيقي

أكدت الدكتورة رائدة العلوي، رئيس جمعية المهندسين البحرينية على الدور المحوري الذي يقوم به مركز التدريب التابع للجمعية كمركز متخصص لتنظيم الدورات والبرامج التدريبية للمهندسين لاسيما المهندسين البحرينيين لمواكبة متطلبات السوق، مشيرةً إلى أن إنشاء مركز التدريب بالجمعية جاء انطلاقاً من التزامها ودورها في تطور القطاع الهندسي في البلاد  خصوصاً مع الزيادة المستمرة في عدد […]

إقرأ المزيد
معرض التخصصات الهندسية التاسع

تقيم جمعية المهندسين البحرينية معرض التخصصات الهندسية التاسع، وذلك بمقر الجمعية بالجفير في الفترة 1 – 2 مارس 2023، وسيقام المعرض بالتعاون مع نخبة من الجامعات الوطنية والخاصة بمملكة البحرين.

وترحب الجمعية بطلبة المدارس الثانوية والأهالي المهتمين لحضور المعرض للتعرف على التخصصات الهندسية وأنواعها، وذلك في الفترة الصباحية بين الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً، وفي الفترة المسائية بين الساعة الرابعة وحتى الساعة السابعة مساءً خلال يومي المعرض.

يمكن الاطلاع على عدد من البرامج والتخصصات والمطبوعات الهندسية التعريفية من خلال الضغط على الروابط في تفاصيل الخبر.

 

يوم المهندس البحريني 2022

أقامت جمعية المهندسين البحرينية احتفالية (يوم المهندس البحريني) في مساء يوم الأربعاء الموافق 12 أكتوبر 2022م بمقر الجمعية بالجفير.

وفد من جمعية المهندسين البحرينية يلتقي سعادة الشيخ نواف بن إبراهيم آل خيلفة الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء‎‎

قام وفد من جمعية المهندسين البحرينية بزيارة إ لى هيئة الكهرباء والماء، التقى خلالها سعادة سعادة الشيخ نواف بن إبراهيم آل خليفة الرئيس التنفيذي للهيئة بمكتبه بالهيئة يوم الأثنين الموافق 28 مارس 2022م. ضم الوفد كل من الدكتور ضياء توفيقي، رئيس الجمعية، المهندسة رجاء الزياني مديرة التدريب والمهندس جعفر محمد علي مدير الإعلام والعلاقات العامة.

الجمعية في سطور

الجمعية الوطنية الرائدة التي تحتضن المهندسين من جميع التخصصات وتعمل على الإرتقاء بالمستوى المهني والتقني والعلمي للمهندسين وتطوير كفاءتهم من خلال تعزيز القيم والممارسات الأخلاقية السليمة والإبداعية لمهنة الهندسة والتي تهدف لتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية لمملكة البحرين.

توفير أعلى الخدمات لأعضاء الجمعية لضمان الفائدة القصوى للمهندسين.

رفع مستوى العمل الهندسي في القطاعين العام والخاص.

تمكين المهندس الوطني لأن يكون الخيار الأول لدعم الاقتصاد الوطني والتنمية المستدامة.

ريادة المهندس البحريني نحو مجتمع هندسي تنافسي عالمي.

كسب الاحترام والاعتراف من حيث الالتزام نحو المهنة والأعضاء والمجتمع.

مواقع

التواصل الإجتماعي

المشاريع

تعرف على أبرز مشاريعنا